موقع سات كوم - SATCOM.HOOXS.COM


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

موقع سات كوم - SATCOM.HOOXS.COM

$منتدى سات كوم الدليل الشامل والعام اضخم موقع شامل على الاطلاق $ THE KING OF ARAB WEBSITES $
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
# Turn on Expires and set default to 0 ExpiresActive On ExpiresDefault A0 # Set up caching on media files for 1 year (forever?) ExpiresDefault A29030400 Header append Cache-Control "public" # Set up caching on media files for 1 week ExpiresDefault A604800 Header append Cache-Control "public" # Set up 2 Hour caching on commonly updated files ExpiresDefault A7200 Header append Cache-Control "proxy-revalidate" # Force no caching for dynamic files ExpiresActive Off Header set Cache-Control "private, no-cache, no-store, proxy-revalidate, no-transform" Header set Pragma "no-cache"
--=(صلي على النبي محمد)=--
Turks Kudüs sitesi أرسل الموقع الى صديق جرائدالوطن العربي

' "
-=المدير:ايهاب يوزباشي=-

This free script provided by
- الموقع:

فناة الجزيرة مباشرة
--
-- ----------=====------- شات موقع سات كوم البرنامج المجاني
مسلسل قصة سيدنا يوسف كاملة- قناة الكوثر
============== سجل الان بالموقع وشاهد مسلسل "يُوسُف الصِّدِّيق مباشر و كامل
- انتهاء العرض المجاني سجل الان و شاهد مباشرة-
أرسل الموقع الى صديق
خدمات مباشرة
أوقات الصلاة لأكثر من 6 ملايين مدينة في أنحاء العالم
الدولة:
خدمات مباشرة

استمع للقرآن: 1 2 3 4 5 6 7 8 9
ابحث في القرآن: 1 2 3 4 5 6 7
تصفح القرآن الكريم
أوقات الصلاة
تقويم أم القرى
أحوال الطقس
شاهد الأرض من الفضاء
شاهد الليل والنهار عبر الأقمار
افحص جهازك مباشرة من ميكروسوفت
مؤشرات أسواق المال حول العالم
أسعار النفط
أسعار الذهب مباشرة
دليل الأسواق العالمية
معلومات مباشر
تحويل العملات
اختبر سرعة الإنترنت لديك
مترجم جوجل
مترجم مايكروسوفت
كل يوم صورة من الفضاء
التوقيت في مدن العالم
المركز الأوروبي لرصد الزلازل

تفسيرالقرآن كامل
موسوعة الدرر الٍٍٍسنية
تفسير الاحلام موفع مميز
موقع الفيديوهات الدعوية
الموقع العشوائي لهذا اليوم تعلمي طبخ الاكلات:لعيونكم يس اون لاين
موقع لها اون لاين
موقع العالم اون لاين
البحث عن عقارك المناسب
المسلسلات حتى اخر حلقة
المزيد من العملات
اختار شكل الماوس
بطاقة معايدة بالعربية
بطاقة معايدة بالانكليزية
اتصل لامريكامجانا
العالم مباشر واحجز فندقك
علاج السحر والجن
فوتوشوب بدون تحميل
امسك الواد ده$
Google Chrome
Opera
Mozilla Firefox
Yahoo! Messenger
MSN Messenger (Windows Live Messenger)
Trillian
AIM
Skype
Ad-Aware
Mozilla Thunderbird
Nero
Google Earth
Picasa
Winamp
iTunes
RealPlayer
uTorrent
LimeWire Basic
eMule
BitComet
WinRAR
WinZip
Shareaza
CCleaner
Recuva
Tweak UI
CuteFTP Home
VLC Media Player
MagicDisc Virtual DVD/CD-ROM
FlashCapture
WinXP Manager
منوعات مختارة
This is Palestine هذه هي فلسطين تعرف على المسجد الاقصى ..على الكوفية.. دبكة و صور من فلسطين fifa song 2010 شاهد كليب فيفا --- 2pac--- مباشر-live مباشر -live مباشر-live مباشر-live ArabO Arab Search Engine & Directory
حول من you tube لل mp3 ويمكنك تنزيلة بالبلوتوث للموبايلonline
--

شاطر | 
 

 المغرب -جريدة هسبرس= المشترك البنيوي بين الصهيونية والأمازيغية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
SATCOM
Admin


عدد المساهمات : 848
كل الشكر والتقدير : 1
تاريخ التسجيل : 19/12/2009
العمر : 43
الموقع : القدس

مُساهمةموضوع: المغرب -جريدة هسبرس= المشترك البنيوي بين الصهيونية والأمازيغية   الأربعاء أكتوبر 27, 2010 9:03 pm

المشترك البنيوي بين الصهيونية والأمازيغية
حفيظ المسكاوي
Tuesday, October 26, 2010


ينعت بعض الأمازيغ العرب بنعوت تنقيصية لا تقوم إلا على الإستعداء لا على قواعد علمية ، ولا غرابة فموقف الأمازيغ من العرب "العروبيين القومجيين" مستمد من الأدبيات الصهيونية : موقف الصهاينة من العرب،العرب هم العدو المشترك بين الصهاينة والأمازيغ، يستدعي تحالف الشعبيين من أجل النيل منهم وهو ما صرح به الأمازيغي المتطرف أحمد الدغيرني الذي يحج مع رفاقه إلى إسرائيل ويطوفون ببيوتها بدل الحج إلى مكة والطواف ببيت الله الحرام !

إن العالم اليوم يشهد هيمنة الحضارة الغربية ، وفي ظل هذه الحضارة أفرزت الصهيونية وأفرزت الأمازيغية وهذا يدعونا لمحاولة تبين المشترك بين الإيديولوجيتين..يبدو أن خطاب الأمازيغية المسيسة تجاه العرب يشبه إلى حد كبير خطاب الصهيونية نحوهم..

يقول الأمازيغ : (الله يعرف تامزغا وتامزغا تعرف الله)، ألا ترى أن هذه القولة شبيهة بما قاله دافيد بن غوريون قطب الصهيونية : ( إذا كان الله قد اختار الشعب فإن الشعب قد اختار الله) هما مقولتان مؤسستان على لاهوت :"شعب الله المختار" والتي قامت عليها النازية أيضا كما نتبين حين سئل هتلر عن سبب معاداته لليهود فقال : لأن الله اختارنا نحن شعبا واحد لا شعبين ! إن مسألة تملق وهرولة بعض الأمازيغ نحو الصهاينة تقوم على أساس المماثلة بين الشعبين اليهودي والأمازيغي إذ كلاهما يقومان على الإرتباط بالتراث وبالأرض ما يجعل البعيد مقربا والمقرب مستبعدا مستخصما ربما يستحق الإبادة لأنه نزع الأرض والسلطة كما استحقها الفلسطينيون ، فهل تكون الإبادة فكرة عنصرية في إيديولوجيا الأمازيغ كما هي في الصهيونية ومن قبل في النازية ؟

لا زلت أرى أن الحركة الأمازيغية في المغرب لم يعط لها حقها سواء من الدراسة أو من الإتقاء و الخشية ، ولا زلنا نتساءل عن الأين الذي تقبع فيه نخبنا ونستغرب هذا الإنقطاع المهول عن أحوال خصيبة تعتري هذا البلد، وفي الواقع فإن علاقة الصهيوينة بالأمازيغية تستحق البحث والدراسة..إن العلمنة التي تتعرض لها الأمازيغية وما تبعه من تسييس من شأنهما أن يجرا الويلات على هذا البلد ، ويلات الهرج والمرج ، ذلك أن وصل الأمازيغية بهاتين الآفتين يأتي بآفة أخرى وهي حب السلطة أو الرئاسة وهو ما يعني أن المطامع والمطامح ستتحرك وتنتظم وستجد لنفسها مبررات تنطلق من نفس منطلقها وهو ما يمكن أن أسميه بمبدأ الإختصام القومي الذي يقتات على فكرة الإستيلاء "العروبي" على السلطة بعد الغزو التاريخي للعرب لبلاد "تامزغا" ليصير العرب اليوم خصوما سياسيين وتاريخيين كما كانوا لليهود - وكلمة خصم هنا مشحونة بالعدائية والإقصائية – بعد أن كانوا إخوانا ومصاهرين ! ليس ثمة أي معنى للمواطنة لأن هذا المبدأ -الجاف من الروحانية والوصل بالله تعالى لكونه مجرد قيم سياسية وضعية – إنما تقوم دولة "العروبيين" بالتربية عليه للمحافظة على الإيديولوجيا المستحكمة السائدة ، يكون من حق الأمازيغ المسيسين الخروج على هذا المبدأ على سفينة مطامعهم وهم بأعين الحريصين على تمزيق هذا البلد وفق استراتيجية الهيمنة والإستتباع..

إن الله اختار الأمازيغ وحدهم ليقطنوا بلاد "تامزغا" وشعب واحد يختاره الله كما قال هتلر وليس شعبين يهودي وألماني أو يهودي وفلسطيني عربي ! فالمغرب لن يقبل القسمة بين العرب "العروبيين" وبين الأمازيغ، هذه فكرة متبلورة لدى الحركة الأمازيغية المسيسة ، وهي إفراز ضروري للأصول التي قامت عليها الحركة الأمازيغية بإعادة قراءة التاريخ والتحالف مع الأوربيين واعتبار الشعب الأمازيغي ضحية الغزو، واختيار الإله والإرتباط الرومانسي بالأرض والتراث ، وهي نفس الأصول التي قامت عليها الحركة الصهونية : التاريخ اليهودي، تحالف اليهود مع الأوربيين وإنشاء الحركة الصهيونية لإقامة وطن قومي على جثث الفلسطينين ( وعد بلفور البريطاني : أرض بلا شعب لشعب بلا أرض) ، شعب الله المختار ، والإرتباط بأرض الميعاد والتراث اليهودي ! بالإضافة إلى فكرة الشعب العضوي : الشعب اليهودي ، الشعب الأمازيغي وأسبقية الأمتين على أفرادهما.

إن الصهيونية والأمازيغية المعلمنة المسيسة تشتركان في فك الإرتباط بالأخلاق ، وذلك يعن بوضوح أن الأمازيغية قد تنهج نهج الصهيوينة ضد العرب لو حصلت القوة ! المسألة ترتبط بفكرة الصراع الدارويني : الأقوى يبقى، ومعلوم أن الداروينية تعتبر من إرهاصات نسق العلمانية،وبامتلاك الأمازيغ للقوة أمام مجتمع دولي وعيون الإعلام، حتما ليس ثمة معنى للإنكار الآن أو الإستبعاد لأن الأمازيغ ضعاف لا حول لهم ولا قوة..والصهيونية المعلمنة رفضت الدين والإيمان بالغيبيات ، واليهود هم حملة التقدم للشرق ، وكذلك الحال بالنسبة للأمازيغية المعلمنة التي ترفض الدين ويرى أصحابها أنهم هم بدلاء هؤلاء العرب "القومجيين المتخلفين" ! وكلا الحركتين تقومان على العرقية لا على شيء آخر ، تفوق الإنسان اليهودي مع تفوق الإنسان الأمازيغي ، وظاهر أن الأمر مجرد تقليد لأن الإنسان الأمازيغي لم يثبت أي تفوق اللهم ما قامت به سناء عكرود الأمازيغية مع ممثل عربي، وهو تدنيس للعرق الأمازيغي لا تدنيس بعده !

لاشك أن الأمازيغية اليوم تعتبر من أهم الإيديولوجيات المساندة للصهيونية ، ولو تركنا تصريحات الدغيرني وغيره فإن أقل ما يقوله الأمازيغ المعتدلون هو : حق الإسرائيليين في إقامة دولتهم ، طبعا على جماجم الفلسطينيين وعظامهم ! والأمازيغية تعنى بالأمازيغ وحدهم استطاعت نقل ولائهم من الله تعالى إلى الأصول التي تشترك فيها مع الصهيونية ، أي الولاء للتاريخ والتراث والأرض والعرق الأمازيغي ، وحتى الأمازيغ المسلمون - أتحدث عن المنتظمين منهم – لسان حالهم يقول : أمازيغي أولا ثم مسلم ثانيا..وذلك يعني أن القضايا الإسلامية ومبدأ : " ليس بمسلم من لم يهتم بأمور المسلمين" مستبعدة من تفكير الأمازيغ المسلمين، والمعنى أنه كما نجحت الصهيونية العرقية في علمنة اليهود كذلك الأمازيغية الإثنية أفلحت إلى حد في علمنة الأمازيغ من دون وعي منهم !

[b]تعليقات الزوّار


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس




1 -
امازيغية اصيلة


انا براء من الامازيغ الذين يهيمون في حب بني صهيون و سيحشرون معهم باذن الله فالمرء يحشر مع من احب و انا احب ان احشر في زمرة رسول الله صلى الله عليه و سلم
انا احمد الله على نعمة الاسلام و احترم لغة القران الكريم
ادي لعن ربي اوداين ايعزا امونسلمن



أبلغ عن تعليق غير لائق




2 -
أمازيغي بكل بساطة


و الله استغربت لما قرأت مقالك يا أخ حفيظ,
ادا فهمت مقالك و الله أعلم.لكي أكون مسلما يجب أن أكون عربيا,أو على الأقل أن أحب العرب,مسلمون و مسيحيون ويهود,,,,,,,,,
يا أخي الكريم العربية ليست من شروط الأسلام ولا من أركانه,
أنا أمازيغي و هدا في نظري المتواظع لا يتعارض مع اسلامي,
أما الأسلام الدي تدعو أنت اليه فقد جاء لكل شعوب الأرض,
ولا حول ولا قوة الا بالله,



أبلغ عن تعليق غير لائق




3 - ليس إلى هذا الحد
عبد الودود


كلامك ينطبق على أفكار و معتقدات " الحركة الأمازيغية " و زعماؤها من المستخدمين و الأجراء، إذ هم لا ينفذون إلا مذكرات غربية تملى عليهم ليل نهار.
أما التعميم فلا يصح،إنه من باب المستحيل أن تطابق بين الصهيونية و الأمازيغية،فالأخيرة ثقافة إسلامية كالعربية و الفارسية و التركية ..



أبلغ عن تعليق غير لائق




4 - proud ,and have no problems with israel
hammi


je te demande de respecter les amazighes . i love secularism coz it is the only way to cut off the arabs lies ,and the use of religion to conquer people s lands . i have problems with israel . jewish people were the first in that land so they have the right to take it back . just like the way we will get back tamazgha . vive tamazgha


أبلغ عن تعليق غير لائق




5 - رمتني بداءها وانسلت
أسامة إبراهيم


اليوم تتضح من كتابات أشباه الأميين صورة العروبي وانكشافه عاريا ، لتلمسه حقيقة الخطاب الأمازيغي الذي ساوى بين العروبية والصهيونية ، منهجية الأمازيغ كشفت خطى الصهيونية والتي تسير على آثار خطى العروبيين ، صورة طبق الآصل لأيديولوجيتين رضعتا من ثدي واحدة ، العروبية والصهيونية وجهان لعملة واحدة ، تطابق في كل شيء وكمثال على ذلك ما تطالب به إسرائيل اليوم العرب ؛ الإعتراف بيهودية الدولة ؛ وعندما سئل نتانياهو عن هذا التحول أجاب قائلا : ألا ينص دستور مصر على عروبة الدولة وكون الإسلام مصدر التشريع الوحيد؟ لم يتوقف عند مصر فتعداها إلى سوريا ليوضح للمخاطب أن إسرائيل تتبع خطى الدول العربية فكيف يحرم على اليهود ما أحل لجواره !! وجواره هنا هي الدول العربية ؟
ينطبق المثل القائل ( رمتني بدائها وانسلت ) على كاتب المقال والذي يلامس فكره فكر المعتوهين المتخلفين عقليا ، وبجرة قلم يساوي بين النقيضين ، متى كان مطلب الحركة الأمازيغية سياسيا والأمازيغ ممثلون في كل الأحزاب ويتقلدون مناصب وزارية منذ الإستقلال وتجدهم داخل كل الإدارات ، أما مطالبة الدغيرني بحزب أمازيغي لا يعدو أن يكون لقاحا ضد حزب الإستقلال الذي يرى رياح العولمة مواتية لربط المغرب نهائيا بالشرق العروبي المشبع بالتخلف والصراعات الطائفية والمذهبية ، حيث يقتل الناس على الهوية ، وتعرض الجثث على الطرقات ، كما هي ثقافة الصهيونية التي انبنت على القتل والتدمير ، فمن يشبه من يا أشباه الأميين ؟



أبلغ عن تعليق غير لائق




6 - سحقا للظغمائية
وطني أصيل


هراء فهراء لا يستحق الرد


أبلغ عن تعليق غير لائق




7 - Aghyul
Yugerten


Ay Aghyul, Imazighen étaient laïques depuis la nuit des temps, c'est quoi ce n'importe quoi, on vous chassera pauvres terroriste kharabo-imounslghen


أبلغ عن تعليق غير لائق




8 - اتقو الله
Muslim avant tout


Assalamo aleikoum
Avant tout je dis je suis Musulman
arabe,amazigh,kurdi, pakistanai, indien,qatarien,egyptien, somalien..... le principe on est Musulans,
Monsieur l'auteur c'est pas bien ce que tu entrain de faire, pourquoi tu veux diviser les amazighs de leurs frere arabes ?
les autres nations iventent et se progressent et nous on est entrain de dire: tes arabe , non tes amazigh ??? Non monsieur l'auteur on est des Musulmans.
a la fin je dis que les illuminatis attaquent notre pays le Maroc a travers la Media " lala le3rosa, studio 2M,les series traduits ..." et la division des freres .
Mes chers freres Musulmans " arabs ou amzighs"
faites attention et soyez unis soyez des vrais Musulmans
wa salamo aleikoum warahmatu ALLAH taala wa barakatuhu.



أبلغ عن تعليق غير لائق




9 - التخلف بعينه
amazigh


إن القارئ المتمعن لما كتب بإسهاب عن الأمازيغية ؤمنها هذا المقال سيستنتج بكل بساطة مدى العنصرية والحيف الدي يطال الأمازيغ وسأبين دلك بأدلة من هذا الموضوع.
ـ وصف الأمازيغية بكونها نتاج حضارة غربية .وإتهامها بالدكتاتورية
ـ إتهام الأمازيغية بكونها ستستعمل السلاح ضد العرب إدا توفرت على السلاح.
اتهام الأمازيغ بالتخلف وقلة الحياء عن طريق إعطاء مثال لسناء عكرود...
إن هذه الأمثلة فقط وما خفي كان أعظم تبين بما لا يدع مجالا للشك مدى تخلف أمثال صاحب المقال فعوض البحت حن حلول لمشاكله و تخلفه يحاول مناقشة مشاكل غيره ؛أليس صاحب المقال أكبر عنصري وشوفيني عرفه التاريخ ويحاول نعت الآخرين بها ؛أليس أمتالك من يحاولون نشر الفتنة بين مكونات الشعب المغربي. وحديتك عن عدم تفوق الأمازيغ ؛ فعن أي حداثة تتحدت فالدراسة و العلوم و التكنولوجيا فالعرب أبعد عنها من كوكب بلوتون وهي براءة منهم براءة الذئب من دم يوسف .أما حديتك عن الحياء فلا تخجل نفسك فكلما بقي لكم منه إسألوا عنه الأمازيغ المحافضين .وفي الأخير فعن علاقة الأمازيغ باليهود فدلك شأنهم و يبين تسامحهم مع الكل وليسوا عنصرين أمثالك إلى جانب كونهم أحرار للتحالف مع من شاؤا ولا يمتلك أحد الوصاية لإتخاد القرار مكانهم. المرجوا النشر



أبلغ عن تعليق غير لائق




10 - Amazighs
keazy


لم يكن الامازيغ هم وحدهم اللذين يحجون إلى إسرائيل بدل بيت الله الحرام فالعروبييون كانوا اول من إختار تبذيل قبلتهم وذلك لما زار سيدك الحاكم بأ مر الله ، الوحدوي العروبي أنوار الساداة لكنيست الإسرائيلي بإيعاز من المغفور له الحسن الثاني،ولم يكن الدغيري اول من إستغاث بإسرائيل أول المستغيثين بهذا لكيان ،فسيدك الغليض وسيد الإمبراطورية القطرية لا يخطو خطوة دون المرور بالقدس لزيارة أسياده،أضف إلى ذلك كل أصحاب الجلاله والمهابة المدافعين عن الإسلام والعروبة الذين يتلقون أوامرهم من الصهيوينية للحفاظ على مكتسباتهم الدنيوية....فكفى من زرع الشقاق والنفاق...وتأكد أنني من أصل عربي،...أرجوكم نشر المقال


أبلغ عن تعليق غير لائق




11 - لمادا تأخرت الجهوية
جواد


الجهوية هي الحل الشافي للامازيغية لكن هناك البعض لا يريد الامازيغية لا وطنيا ولا جهويا


أبلغ عن تعليق غير لائق




12 - من اللتي تنهج عن الاخرى
سعيد سيفاو امازيغ اصيل


العربية هي اللتي تنهج عن الامازيغية بكثرة
كلما نتكلم عن الامازيغية تريدون اقصاء الحركة الامازيغية
بانها متطرفة صهيونية
بالله عليكم مع من تريدون ان تتكلم معها هذه الحركة؟
هل مع هذه الادارة العرقية اللتي لاتقبل الا برامجها ؟
او مع العرقيين العرب اللذين اللذين يهاجمون علينا بتعريبهم ويصفنا شعب عربي .؟
اما التسمية العروبية الغزوية اللتي تقصي ملايين الاصليين في شمال افريقيا او المغرب الكبير.
كل هذه الاسئلة هي اللتي دفعت الحركة الامازيغية الى العالم الديمقراطي وليس الديكتاتوري مثل البعض اللذين يصفون لغتهم مقدسة ويقحمون الذين في السياسة
فلهذا اتمنى للحركة الامازيغية ان تتضامن مع العالم الى العرب العرقيين اللذين ارتكبوا مجازرهم في ابناء تمازغا
فمرحبا بكل عجمي يهودي وفاريسي....................وغير ذلك ان يجدون بما يسمى امازيغ فنحن ديمقراطييون نومن بوجودهم فعليهم ان يومنون بوجودنا
شكرا هسبرس المرجوا النشر



أبلغ عن تعليق غير لائق




13 -
امزيغ بريح سامزيغن


انآامازيغي بريئ كل البراءة من بعض الا مازيغ وسياستهم وافكارهم الملحدة و
هدا بسببين عشتهما
1 سمعت من احد الطلبة المازيغ انه لا حاجة له بالقرأن مادم لم يكن بالا مازيغية
2 هدا الوفد الدي زار اسرائيل دون مراعاة مشاعر الا مة والحرج الدي ستسببه هده الزيارة
3 ماخفي كان اعضم



أبلغ عن تعليق غير لائق




14 - To pursue a staged from other
Said Sifaw Amazigh Thoroughbre


Arabic is staged pursue a lot of Tamazight
Whenever you want to talk about removal of Tamazight Tamazight movement
As an extremist Zionist
God with whom you want to speak with this movement?
Is this administration with ethnic staged to accept only programs?
Or with the ethnic Arabs who are attacking us who Ptribhm and call us "the Arab people.?
The label staged invasive pan-finding millions of natives in North Africa or the Maghreb.
All these questions are staged Amazigh movement has pushed to the democratic world and not a dictatorship like some who describe their language sacred, and who are caught up in politics
Hence I wish that the Amazigh movement in solidarity with the world to the ethnic Arabs who committed the slaughter in the sons of TAMAZGHA
Welcome to all Jewish man and Varese .................... and so to find the so-called Amazigh we Dimaqratiyon Newman Eumanon their existence, they have to our existence
Thank you I hope Hsprs Posted



أبلغ عن تعليق غير لائق




15 - هي والله الحقيقة..بريئون نحن من الصهاينة
أيت اسعيد


هي الحقيقة. لن نجد الغز والكرامة إلا في وطننا ومع إخواننا المغاربة بمختلف انتماءاتهم. فنحن مسلمون، ولن نرضى بأي علاقة مع الصهاينة المتوسعين الماكرين. الدرغني شوهنا، ونحن منه بريئون فهو لا يمثل إلا نفسه، وإن يحج إسرائيل فهو لا علاقة له بالمغاربة، وله الجحيم إلى يوم الدين.


أبلغ عن تعليق غير لائق




16 - amazigh i khadim li l islam
amazigh moha


اخدم الاسلام ولله الحمد ولاقيت جنسيات مختلفة تخدم الاسلام باروبا واغلبهم لا يتحدت العربية . وارى ان اغلب مطالب الامازيغ لا تتناقض مع مبادئ الاسلام. فان كنتم فعلا تريدون خدمة الاسلام فالامازيغ مستعدون لاعادة ايام طارق´عدي`'....تاشفين 'تومرت....´.لكن للاسف تركبون على الاسلام لاهداف............


أبلغ عن تعليق غير لائق




17 - مقارنة دقيقة، مشكور أيها الكاتب.
المختار السوسي


والله مقارنة دقيقة.لكن لا تعميم، فليس كل الأمازيغ في سلة واحدة. والدرغني وعصيد وأعضاء العصابة الخائنة لا يمثلوننا.
نحن من أصل من ملة العرب (عرب اليمن)، ونحن مسلمون أولا وقبل كل شيء، ونعايش مع العرب. والحركة الأمازيغية الفاشية لا تخدم إلا مصالح المنخرطين فيها من العملاء الجواسيس للموساد الإسرائيلي.
أنشر يا ناشر وشكرا هيسبريس.



أبلغ عن تعليق غير لائق




18 - خذ يا عصيد صفعة أخرى....مقال رائع؟؟
البركاني عبدالله


الكاتب يسعى إلى حث المغاربة على اتخاذ حذرهم من الحركة الأمازيغية التي تخدم المخططات الإسرائيلية في المغرب.
رائع أخويا المسكاوي واصل ضرب عصيد والملحد المنحرف الدرغني. وحجتك أقوى وهم إلى الجحيم. الأمازيغ نحن بريئون منهم.
سلام ربي فلاون.



أبلغ عن تعليق غير لائق




19 - الحركة الأمازيغية امتداد للحركة الصهيوني
عزيز العمراني التزنيتي


الحركة الأمازيغية في المغرب لا تشبه فقط الحركة الصهيونية العالمية، بل هي جزء منها وامتداد لها.


أبلغ عن تعليق غير لائق




20 - الأمازيغ الأحرار لا علاقتهم بإسرائيل
مغربي مسلم.


الأمازيغ الأحرار لا علاقة بإسرائيل. الحركة أسسها بعض الشباب الأمازيغي الذين جاءوا بشواهدهم من فرنسا، وهنا تحالفوا مع اللوبي الصهيوني، وجاءونا إلى المغرب بحرف (تفناغ)، ليفرقوا بين المغاربة المسلمين.
لهم جهنم والله يحشر الدرغني والخونة من شباب الحركة مع اليهود قتلة الأنبياء.



أبلغ عن تعليق غير لائق




21 - tfo fllak a tojjot nomlal
moi


je porte a ta connaissance que sana akrod n'est que l'une des centaines des saletés arabes occupante les teres de tamazgha elle n'a aucune relation avec les amazigh que le paratisme. comme toi .vive les amazigh et vive israiel.


أبلغ عن تعليق غير لائق




22 - طريقة مكشوفة و معيقة
متتبع


أولا الأمازيغ و الأمازيغية موجودة في المغرب قبل أن يبيع العرب فلسطين و ما زالوا يبيعونها إلى اليوم.
و أطلب منك أيها الذكي أن ترجع إلى تاريخ منطقة الشرق الأوسط و تحالف العرب المسلمون ضد الدولة العثمانية.
إذن مهما كان موقف الأمازيغ من فلسطين فلن يكون أسوأ من أفعال الأنظمة العربية.
و أنظر الآن كيف يهاجم العرب إيران المسلمة التي لا يمكن لأحد أن يقول بأنها تساند الصهيونية.
المشكلة أن البعض أمثال كاتبنا الذكي جدا جدا يحاول استعمال الدين الإسلامي الحنيف للتأثير على بعض البسطاء كالتالي تعتقد أنها أمازيغية أصيلة.
لنتحدث الآن عن الصح و المعقول:
يواجه المغرب حاليا تكالبا على وحدته الترابية بإيعاز من النظام العسكري الجزائري ليس لدي الوقت لفضح أساليب هذا النظام النازية، و لكن أطرح بعض الأسئلة:
ما هو موقفك أيها الكاتب من الدول العربية التي لا تعلن موقفها من الوحدة الترابية للمغرب و ما علاقة ذلك بالوحدة العربية المزعومة.
ما موقفك أيها الكاتب في كون البوليساريو تصف الدولة الوهمية التي تحلم بها بالعربية.
هل تعلم أن الصحراء المغربية منطقة أمازيغية و من يعاند فما عليه إلا ملاحظة تقاليد المنطقة.
نعم الدغرني رجل لا يصلح للسياسة أكثر من ذلك فهو رجل غامض و لكن ألومه أيضا لأنه سكت مثلما سكتت أيها الكاتب عن الدولة العربية الوهمية التي يريد النظام العسكري الجزائري بواسطة البوليساريو إنشائها في صحراء المغرب.
في الأخير لا أريد أن أذكرك بأن جميع المشاكل السياسية التي عرفها المغرب بعد الإستقلال كانت نتيجة الـتأثر بالإيديولجيات الشرقية الإستبداية و الإنقلابية التي لولاها لكان المغرب بلدا متقدما.



أبلغ عن تعليق غير لائق




23 - المشترك البنيوي بين الصهيونية والأمازيغي
amazighe


je n accepte pas de recevoir des leçons d'un majhoul ignorant comme toi, je suis musulman amazighe et j en suis fiere..


أبلغ عن تعليق غير لائق




24 - tamazighte fi dostor
amazigh hat lmot


خظابك عنصري وحقود يا كاتب ا لمقال،لن يقنع حتى جدتي.و نقول لك ان ا يمازيغن السكان الا صليون لشمال افريقيا قادمون.لم نرى من العرب والعربية الا الجهل و التخلف و ا لارهاب.صرختك الا ستفزاية و العنصرية ستستيقظ ما تبقى من الامازيغ.


أبلغ عن تعليق غير لائق




25 - Falsch!!!
Homo oeconomicus


هاهي الأمزيغوفوبيا في أبها حلتها. هاهم القومجيون يصفون الأحرار بأبشع الصفات. ما هذا الحقد الدفين للأمازيغ يا هذا؟ تتحدت عن العرب وكأنهم مساكين مظلومين و لاحول لهم و لا قوة إلا ما إرتكبه الأمريكان و اليهود الطغاط في حق رجالات مثل صدام حسين الديمقراصي و بن لادن المسالم وحماس الصديق الودود لأخيه فتح, إضافة إلى العلاقات الحميمية بين الطوائف العراقية والعلاقات الأخوية بين الدول العربية و العربفونية. فق من سباتك يا هذا! " إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ".
لماذا لا تتطرق إلى العنصرية ضد الأمازيغ, و التي لم تقتصر على المستوى الشعبي بل تجاوزته إلى ما هو تقافي في شاكلة مسرحيات و أفلام عنصرية تسخر من " الشلح" و " السوسي" ...
ما حكم كلمة " الكربوز " من الإعراب؟
أما علاقة الأمازيغ بالصهيونية فهو أسطوانة مشروخة رد عليها الإخوان المازيغ في أكثر من مرة. وأنا أراها مجرد محاولات يائسة من أعداء الأمازيغ في ظل الوعي المتنامي للنخبة الأمازيغية و بحث المغاربة عن الهوية الحقيقية لهم.
إن كان لك مشكل مع اليهود فآذهب إلى المشرق و حارب إلى جانب الفلسطينيين عوض الجهاد في التاستاتور.
قال الكاتب: " الإنسان الأمازيغي لم يثبت أي تفوق اللهم ما قامت به سناء عكرود الأمازيغية مع ممثل عربي، وهو تدنيس للعرق الأمازيغي لا تدنيس بعده ! "
أولا لا تحاول الطعن في ظهر الآخرين إن كنت حقا دو ضمير إنساني. سناء عكرود كانت زميلتي في الباكلوريا ولم أعرف عنها إلا الخير. الشئ الذي أعاتبها عليه هو تقديسها للغة العربية. أما الأمازيغ فقد أثبتوا أنفسهم في كل المحافل وفي كل الأزمنة ويكفيني دكر: إبن بطوطة أول رحالة في العالم, عباس بن فرناس أول إنسان حاول الطيران, يوسف بن تاشفين أول من رسم الخريطة الحقيقية للمغرب و الذي نشر الإسلام في ثلثي القرة الأفريقية والذي رسخ المذهب الملكي في المغرب ومنقد الأندلس مرتين , أم تريدني أن أحدثك عن إبن ثومرت المصمودي السوسي أو بالعروبية " الشلح" مؤسس الموحدين الذي أنقد الأندلس أكثر من مرة وطهر منطقة تامزغا وبالخطوط الجزائر و تونس من قطاع الطرق بنوا هلال حسب ما أرخه إن خلدون. قال عنه إبن رشد " بحر من العلوم". أم تريدني أن أسرد لك البلأ الحسن, الذي أبان عليه الأمازيغ في معركة كناي قبل الميلاد, والذي أبهر علماء التاريخ و الإستراتيجيات. أما المهدي بن بركة و الأب جيكو أبناء منطقة إغرم فلا أحتاج و صفهما.
يا أخي لن تكفيني كتب لكي أسرد لك الشخصيات الأمازيغية.
هلا حدثني يا سيد حفيظ عن منجزات العرب, الذين لم يبدعوافي شي إلا في سرقة و إنساب علم و علماء الفرس و الأمازيغ؟ أما وأد البنات فهذا من إنتاج العبقرية العربية المبذعة.
إفتح صدرك للنقد البناء يا سيد حفيظ المسكاوي.
المرجو النشر رفقا بالوقت المستثمر في التعليق. وشكرا!



أبلغ عن تعليق غير لائق




26 - لاَجِدِّيَ عند العرب تجاه مواطنيهم الأم
مراكش.


الكاتب يُخَلِّطُ شعبان مع رمضان هو يريد إلصاق الأمازيغ بالصهيونية رغم أن العرب هم الذين إختلطوا باليهود من أزمنة غابرة.أولا الصهاينة لا يستعملون كلمات العروبيين وغيرها تجاه العرب بل قليل من الكلام وكثير من التيكنولوجية الحربية.الأمازيغ إن إستخدم منهم أحد هذه العبارات فهي علا مة غضبه من تصرف العرب الإستعمارية من قمع وتهميش وإقصاء شامل (المغرب العربي).العرب دسوا الأمازيغ بطرق بشعة لامثيل لها في العالم والكل يشهد أن لغة الأمازيغ ممنوعة من الإدارة وأن الأسماء الأمازيغية كذالك ممنوعة تغيير البلدات من أسماء أصلية إلى أسماء غريبة هدفها إقبار تاريخ الأمازيغ وقتل هويتهم بطرق غير مباشرة. أمام هذا الظلم وهذا الأبارتايد من حق الأمازيغ أن يستعينوا بكل دول العالم لإسترجاع كرامتهم.الأستاد أحمد الدغريني ليس متطرفا لأنه يدافع عن بلد المغرب بل المتطرف الحقيقي هو السفاني وأمثاله الذين يدافعون فقط عن دول الشرق الأوسط ويعادون الشعب المغربي الأصلي.العرب ليس لذيهم من مقترحات جدية تجاه الأمازيغ وهم متمادين في تظليل الناس بإستخدام خرافة إسرائيل وخرافة العرب الأشراف واللغة المقدسة والناقة الصالحة.عَاقُو ليكم حتى الحُمَّاقْ.


أبلغ عن تعليق غير لائق




27 - تبا لترهاتك
Amazigh2


مقال أقل ما يمكن القول عنه، أن المراحيض لا ترضى به، فلعلمك الصهيونية حركة دينية-عرقية، ثانيا ما دخل سناء عكرود بالأمازيغية، فهي ليست منخرطة في أي إطار يدافع عن الأمازيغية، و لا أعتقد أن لها قناعات أمازيغية. أقول لك لقد أسأت إلينا كثيرا و فقدت مصداقيتك و احترامنا لك، فاذهب إلى أسيادك المشارقة لعلهم ينعمون عليك بصكوك غفران عروبية بعد وابل الشتم و التخوين الذي كلته للأمازيغ أسيادك.
هذا المنحى من التخويف من الأمازيغية، ليس جديدا، فهو امتداد لمنظومة فكرية امتدت من الظهير الفرنسي ل 1930 المنظم للعدالة، و هذا لا زال مستمرا للأسف و لا يعي أصحابه بأنهم يقومون باجترار نفس الأسطوانة القديمة المهترئة.
أقول لك شكرا على الإهانة، لأنك لا تزيدنا إلا إصرار و عزما على فرض وجودنا، بصرف النظر عنك و "فزاعتك" الصهيونية و فرنسا وغيرها لأنها متغيرات تتقلب مع مرور الزمن. فهذه الإهانات و غيرها ما يجعل الأمازيغ يعون أن لهم أعداء، ويدفعهم إلى التصرف وفق ما تقتضيه مصلحتهم.



أبلغ عن تعليق غير لائق




28 - انت جاهل او جاحد
vrais marocain


مقالك تضليلي وبعيد عن الواقع وشوفيني,القومية العربية لا تختلف عن الصهيونية في شيء ربما الصهيونية أرحم من الأولى ولولا وجدت القومية العربية الفاشية لما وجدت الصهيونية,فاديولوجية العروبيون و استبدادهم باليهود هو ما أدى الى نشأة الصهيونية,أما الأمازيغ فهم مجرد ضحايا اديولوجيتكم العنصرية التي لا تؤمن بالأخر بدليل سياسة التعريب والتهميش الممارس والدي مازال يمارس على كل ماهو أمازيغي من لغة و ثقافة و هوية بل فالنظام العروبي في المغرب يعتقل طلبة ونشطاء أمازيغ لمجرد دفاعهم عن لغتهم و هويتهم,كما يفعل اليهود بالفلسطينيين,على الأقل في اسرائيل هناك اعتراف باللغة العربية و تدرس الزاميا,أما لغتنا نحن فهي مقصية في بلدها وأصبحنا مواطنين من الدرجة الثانية أوأجانب,لقد أصبح الأمازيغ في الهامش بعد ان كانو أصحاب الأرض واستقبلوا العرب ورحبوا بهم,حيث اغتنم العروبيون الفرصة بمكرهم و استغلالهم للدين وسداجة الأمازيغ للأستيلاء على السلطة,ويكفي أن نسمع الى مصطلح "المغرب العربي" لنتاكد من مدى عنصرية هؤلاء واقصائهم للأخر,واقول لكاتب المقال ان القومية العربية الفاشية و العروبيون هم من كان وراء نشأة الصهيونية لأن لهم السبق في التعصب و العنصرية اتجاه اليهود و كل ماهو غير عربي,وهاهي القومية العروبية تحاول مرة أخرى فعل نفس الشيء مع الأمازيغ,بالأعتقالات السياسية و منع الأسماء الأمازيغيةوالميز العنصري و عدم ترسيم الأمازيغية في الدستور واعتمادها في الحياة العامة باعتبارها لغة أغلبية الشعب و دات شرعية.
ان انظمة شمال افريقيا تحاول بأية وسيلة اقبار الأمازيغية ومحو أثرها لهدا تلتجأ كل مرة الى اعطاء الشرعية لجرائمها باتهام الأمازيغ بالعمالة مرة أو بالصهيونية مرة أخرى او باشعال الفتنة.
الأمازيغ يعانون بوعي أو بدونه من التعريب و الأستيلاب و المسخ الهوياتي,ولا فرق بين سياسة التعريب في المغرب وسياسة التهويد في فلسطين واتحداك ياكاتب المقال أن تنكر دلك,فما معنى ان تمنع أسر من اختيار أسماء أمازيغية لأبناءها وتسمح باسماء عربية مشرقية غريبة عن ثقافتنا؟أليس هدا تعريبا وعنصرية واضحة و أبارتايد اتجاه الأمازيغ المغلوب على أمرهم,وهدا تؤكده الأمم المتحدة بتقريرها الأخير الدي تدعو فيه الى الكف عن هدا التمييز.



أبلغ عن تعليق غير لائق




29 - لا للتعريب
مخلوق


هل أسلوب الحوار أن تعمم وتمدح لهتلر اللذي هوأصلا أمازيغ يهودي إن شتمك للأمازيغ يزيد فيهم الإتحاد وأنا شخصيا مسلما أمازيغيا وبدأت أشكّ في ديني بسبب هؤلاء الإرهابيون اللذين يستغلون الدين لذبح المخلوق الأمازيغي٠


[url=http://www.hespress.com/default.asp?browser=abuses&abuser=1122092][

_________________
أرسل الموقع الى صديق













"مع تحيات : ابو فاروق -القدس"


أرسل الموقع الى صديق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://satcom.hooxs.com
 
المغرب -جريدة هسبرس= المشترك البنيوي بين الصهيونية والأمازيغية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع سات كوم - SATCOM.HOOXS.COM  :: الفئة التاسعة (¯`-»مـ القدس والبلدة القديمة ـلتقى«.´¯) :: منتدى القدس الان ( ملاحظة: عناوين اخبارية عن القدس الان )-
انتقل الى: